ضبط منتجات مجهولة المصدر بمصانع العاشر من رمضان

جانب من المضبوطات
جانب من المضبوطات

تمكنت مديرية التموين بالشرقية من ضبط طن و250 كيلو من الألبان البودر الجافة والكيماويات مجهولة المصدر ومنتهية الصلاحية داخل مصنعين بمدينة العاشر من رمضان.

 كان الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، قد أكد على فايزة عبد الرحمن وكيلة وزارة تموين الشرقية بتكثيف الحملات التموينية والرقابية المفاجئة على الأسواق والمحال التجارية والمصانع والمخابز ومحطات الوقود والصيدليات والمخازن والمطاعم والجزارين وكافة الأنشطة التجارية للتأكد من إلتزام أصحابها بالإشتراطات التموينية ومراجعة تراخيصها وإتخاذ الإجراءات القانونية حيال غير الملتزمين.

 قامت إدارة تموين العاشر من رمضان بحملة تفتيشية برئاسة أحمد إبراهيم مدير الإدارة ومفتشي الإدارة، أسفرت الحملة عن  تحرير محضر ضد أحد أصحاب مصانع الكيماويات لوجود خامات مجهوله المصدر، وتم التحفظ على  ٣٠ شيكارة مركب ألفا ايثيلين زنه الواحدة ٢٥ كيلو بإجمالي وزن ٧٥٠ كيلومركب الفا ايثيلين على ذمة المحضر.

كما قامت الحملة بتحرير محضر ضد أحد أصحاب مصانع الحلويات لوجود خامات مجهوله المصدر، وتم التحفظ على ١٠ شكائر لبن بودره مجفف منزوع الدسم زنه الواحدة ٥٠ كيلو بإجمالي وزن ٥٠٠ كيلو لبن بودره مجفف على ذمة المحضر وتحرير  ٢ محضر للبيع أزيد من السعر الرسمي للسجائر، وتحرير ٢ محضر ضد أصحاب أنشطة تجارية لعدم الإعلان عن الأسعار.

اقرأ أيضاً|  ضبط 13 مخبز بلدي مخالف للإشتراطات التموينية بالشرقية